Atwasat

آلاف الطلاب بشوارع الجزائر في أول تظاهرة منذ بدء رمضان

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مايو 2019, 03:40 مساء
WTV_Frequency

تجمع آلاف الطلاب الجزائريين مع أساتذتهم، الثلاثاء، بوسط العاصمة الجزائرية في أول مظاهرة خلال شهر رمضان، للمطالبة برحيل «النظام» بكل رموزه ومحاسبة الفاسدين.

وبدأ التجمع بمئات الطلاب الذين خرجوا من الجامعة المركزية غير بعيد عن ساحة البريد المركزي، نقطة التقاء كل المتظاهرين منذ انطلاق الاحتجاجات في 22 فبراير، قبل أن يلتحق بهم الآلاف من مختلف الجامعات، وفق «فرانس برس».

وردد الطلاب شعاراتهم المعتادة «ارحلوا جميعًا» وكذلك «ماكنش انتخابات ياالعصابات» بمعنى (لا يوجد انتخابات يا نظام العصابات)، ردًّا على تمسك رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، ورئيس الدولة الانتقالي عبد القادر بن صالح بتنظبم الانتخابات في الرابع من يوليو، كما جاء في خطاب للأخير الأحد، عشية أول يوم من شهر رمضان.

وجاءت تظاهرة الطلاب غداة اعتقال وسجن ثلاثة من أبرز وجوه نظام بوتفليقة المستقيل في 2 أبريل، وهم شقيق الرئيس ومستشاره الخاص سعيد بوتفليقة ومسؤولا الاستخبارات سابقًا، الفريق محمد مدين واللواء عثمان طرطاق. وأشار الطلاب إلى ذلك بلافتة كبيرة حملت صور الفريق مدين وسعيد بوتفليقة مع صورة قايد صالح، مع عبارة «مافيا 4».

وشرح إلياس، طالب الهندسة المدنية اللافتة بقوله إنها «تشير إلى أن قايد صالح جزء من النظام الذي يحارب عصابة سعيد بوتفليقة والجنرال توفيق (الفريق مدين)» أما «مافيا4» فتشير إلى لعبة الفيديو المشهورة التي وصلت إلى «مافيا3» وهؤلاء «أبطال النسخة الجديدة».

وغادر الطلاب ساحة البريد المركزي التي احتلتها قوات الشرطة المنتشرة بأعداد كبيرة، للسير في الشوارع المحيطة، حاملين لافتات تشير إلى تخصصاتهم، الطب والكيمياء والهندسة على وجه الخصوص، ثم تجمعوا مرة أخرى أمام الجامعة المركزية.

وقال خير الدين الطالب سنة ثانية تخصص كيمياء، «سنواصل المسيرات والمظاهرات سواء في رمضان أو غير رمضان، حتى نتخلص من العصابة الحاكمة ونحاسب الفاسدين». وبجانبه وقف أستاذه صديق آيت، وهو يحمل يافطة بالإنجليزية كتب عليها: «إذا كنتم تعتقدون أننا تعبنا، فأنتم مخطئون» وأوضح: «صحيح أننا صائمون والجو حار نوعًا ما لكننا نريد أن نمرر رسالة للسلطة بأن التعبئة مستمرة ولن نصوم عن الحراك».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تفجير في قاعدة كالسو العسكرية بالعراق وسقوط قتيل
تفجير في قاعدة كالسو العسكرية بالعراق وسقوط قتيل
«الحشد الشعبي»: خسائر مادية وإصابات بانفجار في قاعدة كالسو
«الحشد الشعبي»: خسائر مادية وإصابات بانفجار في قاعدة كالسو
بينهم طفل.. استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم
بينهم طفل.. استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة كالسو العسكرية
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة ...
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و49 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و49 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم