Atwasat

محلب يُوجِّه الحكومة بالتواجد في الشارع لمراقبة ضبط الأسعار

القاهرة - «بوابة الوسط»، محمود غريب الأربعاء 09 يوليو 2014, 07:51 مساء
WTV_Frequency

عقد، اليوم الأربعاء، مجلس الوزراء المصري اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب، لمناقشة آخر تطوُّرات الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخارجية. وفيما يتعلَّق بالوضع الأمني، استعرض الاجتماع جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة والإرهاب، حيث أشار وزير الداخلية إلى القبض على عددٍ من المتورّطين في بعض الأعمال الإرهابية، ولفت إلى الانفجارات التي وقعت مؤخرًا في مزرعة بالفيوم وإحدى الشقق بكرداسة أثناء إعداد بعض العناصر الإرهابية لمتفجِّرات.

وفي إطار مناقشة الوضع الاقتصادي، وجَّه محلب الشكر إلى كافة أعضاء حكومته على الجهود التي يبذلونها حاليًا في إطار ضبط الأسعار، حيث حيّا جهود وزارة الدفاع في الدفع بعددٍ من أتوبيسات القوات المسلّحة للمساهمة في حل مشكلة النقل الجماعي في مصر، كما أثنى على جهود وزارتي الداخلية والتموين في تنفيذ إجراءات الضبط ومواجهة صور استغلال البعض لقرارات تعديل أسعار بعض المحروقات والكهرباء، موجهًا بأن تتصدى الحكومة بكل قوة وحسم لمحاولات استغلال القرارات في رفع أسعار السلع.

كما قرَّر رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد، تشكيل مجموعة عمل من وزراء الصناعة والتجارة، والشباب والرياضة، والتموين، والتضامن الاجتماعي لبحث زيادة منافذ توزيع السلع الغذائية بحلول غير تقليدية، وتوفير السلع بكميات كبيرة في المجمعات الاستهلاكية، وزيادة ساعات عمل تلك المجمّعات لإحداث المزيد من التوازن في السوق.

وشدَّد رئيس الحكومة على ضرورة التواجد الميداني باستمرار للوزراء والمحافظين للقضاء على الشائعات من خلال تقديم الشرح للمواطن والتأكيد على مواجهة أي مخالفات أو تجاوزات، والاستمرار في مراقبة الأسعار وتحرير المحاضر وتوقيع الغرامات على المخالفين، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه جارٍ إعداد تشريعات رادعة لتشديد العقوبات على المُخالفين لتعريفة النقل الجماعي.

من ناحيةٍ أخرى، وجَّه محلب بقيام كل وزارة بتخصيص مجموعة عمل لمُتابعة الشكاوى التي يتلقاها مجلس الوزراء من المواطنين عبر منظومة الشكاوى الحكومية 16528 والعمل على حلها فور تلقيها، حيث أكَّد المهندس إبراهيم محلب خلال الاجتماع على أنَّ الحكومة تضع المواطن المصري على رأس أولوياتها، وأنها لا تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات التي تعمل على تحسين وضعه والارتقاء بالحالة الاقتصادية للبلاد.

من جهةٍ أخرى، وجَّه وزراء القطاعات الخدمية بالتواجد في المحافظات يوم في الأسبوع، وذلك للتواصل المباشر مع المواطنين، وعلى أنْ يقوم المحافظون بإعداد تقرير حول المشكلات بمحافظاتهم ومقترحات بتذليلها، وعلى أنْ يقوم الوزير خلال الزيارة بحل المشكلات والاستجابة لطلبات المواطنين ومتابعة المشروعات المنفذة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم