نتنياهو: سنواصل «الضربات المكثفة» على غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو . (أرشيفية: الإنترنت)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه أمر القوات الإسرائيلية بمواصلة الهجمات على المسلحين في قطاع غزة والانتشار بكثافة حول القطاع الفلسطيني بعد تصاعد للقتال عبر الحدود على مدى يومين.

وأضاف نتنياهو الذي يتولى أيضًا منصب وزير الدفاع في بيان «أصدرت توجيهات لقوات الدفاع الإسرائيلية هذا الصباح بمواصلة الضربات المكثفة ضد الإرهابيين في قطاع غزة، كما أصدرت تعليمات بتعزيز القوات حول قطاع غزة بالدبابات والمدفعية وقوات المشاة»، وفق وكالة «رويترز».

اقرأ أيضًا: صواريخ غزة تقصف إسرائيل وسط مخاوف من حرب رابعة

وانطلقت دفعة جديدة من الصواريخ صباح اليوم الأحد من قطاع غزة على إسرائيل، وسط مخاوف من تواصل التصعيد مع رد إسرائيل بقصف جوي ومدفعي، فيما قُتل إسرائيلي الليلة قبل الماضية جرّاء سقوط صاروخ على مدينة عسقلان، وفق ما أفاد مسؤولون.

وأوردت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن الرجل توفي بعد نقله إلى المستشفى متأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها لدى سقوط الصاروخ، حسب وكالة «فرانس برس». وقالت متحدثة باسم مستشفى بارزيلاي في عسقلان إن الرجل يدعى موشيه أغادي وهو أب لأربعة أولاد في الـ58 من العمر.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحماس في غزة بمقتل أربعة فلسطينيّين السبت بينهم شاب في الـ22 من العمر وطفلة ووالدتها الحامل، جرّاء غارات وقصف إسرائيلي على غزّة قالت تلّ أبيب إنّه جاء ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط