Atwasat

مصر تتسلم من ألمانيا الغواصة الثالثة من طراز «S43» (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 مايو 2019, 05:35 مساء
WTV_Frequency

تسلمت مصر، الجمعة، ثالث غواصة ألمانية من طراز «S43»، من أصل 4 غواصات متفق عليها، مما «سيسهم في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية المصرية»، بحسب بيان نشره الناطق باسم الجيش على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك».

ووفق البيان، فإن «القوات البحرية احتفلت بتدشين ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز S43 209/1400»، مضيفًا أن «هذا النوع من الغواصات يأتي تنفيذًا لاستراتيجية عسكرية مصرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة والحفاظ على مقدرات الوطن».

وأكد قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد أن «تلك الصفقة ساهمت في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية بما يمكنها من مجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومى، وتكون بمثابة رسالة ردع، وكذا تأمين الأهداف الاقتصادية بالبحرين الأحمر والمتوسط ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة، ودعم أمن قناة السويس كشريان حيوى للتجارة البحرية الدولية في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة».

وبحسب «سكاي نيوز» فإن الغوصة تعمل بـ4 محركات تصل قوتها مجتمعة إلى 6100 حصان، ويوجد بها أحدث أنظمة الملاحة والاتصالات. وتصنف الغواصة على أنها هجومية، وتدمج أنظمة تحكم متطورة لإطلاق الطوربيدات، فضلاً عن أخرى إلكترونية للتحكم بالأسلحة أثناء عمليات الإطلاق.

وبمقدور الغواصة الهبوط إلى عمق 500 متر تحت سطح البحر، وتحتوي على مخزن يتسع لـ14 طوربيدًا، كما أن لديها القدرة على إطلاق صواريخ من نوع «هاربون» البحرية المضادة للسفن، بالإضافة إلى تمكنها من زرع الألغام البحرية، واحتوائها على منصة إطلاق صواريخ مضادة للطائرات.

وتنتج ألمانيا الغواصة منذ العام 1971، حيث أدخلت عليها تعديلات كثيرة منذ ذلك الوقت، وباتت معتمدة في السلاح البحري لـ13 دولة حول العالم. ومنذ العام 2015، عززت مصر ترسانتها العسكرية، خصوصًا عبر شراء 24 مقاتلة فرنسية من طراز «رافال»، وفرقاطة بحرية متعددة المهام من طراز «فريم» بقيمة تتجاوز 5.2 مليار يورو، بالإضافة إلى حاملتي مروحيات حربية من طراز «ميسترال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة كالسو العسكرية
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة ...
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و49 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و49 شهيدا
الأمم المتحدة تحذر من خطر ظهور «جبهة جديدة» من النزاع في دارفور
الأمم المتحدة تحذر من خطر ظهور «جبهة جديدة» من النزاع في دارفور
فيضانات مستمرّة في دبي بسبب عدم القدرة على تصريف مياه العواصف
فيضانات مستمرّة في دبي بسبب عدم القدرة على تصريف مياه العواصف
الهجوم المتبادل بين «إسرائيل» وإيران.. هل يغير قواعد اللعبة في الشرق الأوسط؟
الهجوم المتبادل بين «إسرائيل» وإيران.. هل يغير قواعد اللعبة في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم