Atwasat

السعودية..مقتل «إرهابيين» في عملية أمنية استباقية بالقطيف

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 أبريل 2019, 10:34 مساء
WTV_Frequency

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، الاثنين، إحباط عمل إرهابي لأربعة عناصر من المطلوبين أمنيا في عملية استباقية بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، أسفرت عن مقتل اثنين.

وقال الناطق باسم أمن الدولة: «تمكنت أجهزة أمن الدولة، الأحد، في عملية استباقية بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية من رصد 4 عناصر من المطلوبين أمنيا، وهم يستقلون سيارة من نوع (تاهو) باتجاه طريق (أبو حدرية)، لتنفيذ عمل إرهابي أشارت المعلومات أنهم أتموا التجهيز له»، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأضاف: «حينما قامت الجهات الأمنية باعتراضهم ومطالبتهم بتسليم أنفسهم بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم التعامل معهم وفق ما يتطلبه الموقف والرد عليهم بالمثل مما أدى لإعطاب المركبة التي كانوا يستقلونها، فلجأوا إلى محطة وقود بالقرب من الموقع وألقوا قنبلة يدوية تسببت في حدوث حريق جزئي بالمحطة، وذلك بهدف استغلال الحالة في الهروب من قبضة رجال الأمن، وقاموا بالاستيلاء على (صهريج) تحت تهديد السلاح، والذي تم إعطابه على مسافة 2 كيلو متر من محطة أخرى».

ووأوضح الناطق أن العملية الاستباقية «أسفرت عن مقتل كل من ماجد علي عبدالرحيم الفرج، محمود أحمد علي آل زرع، والقبض على المطلوبين الآخرين والذين تتطلب مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن هويتيهما في الوقت الراهن، وجميع المشار لهم من أرباب السوابق وممن ارتبطوا بعدد من القضايا الإرهابية التي وقعت خلال الفترة الماضية بمحافظة القطيف، والتي تمثلت في إطلاق النار على المواطنين والمقيمين ورجال أمن، ومهاجمة وتخريب للمرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة، والقيام بجرائم السرقة والسطو المسلح والاختطاف والاغتصاب وترويج وتهريب المخدرات».

كذلك أصيبت امرأة من الجنسية البحرينية أثناء توقفها مع عائلتها في محطة الوقود، بالإضافة إلى سائق الصهريج وهو من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن وهم يتلقون حاليا العلاج اللازم. وضُبط بداخل السيارة التي كان يستقلها «الإرهابيون»، سلاح رشاش ومسدسين من نوع «جلوك» و7 مخازن رشاش وومخزن مسدس جلوك وقنبلتين شديدتي الانفجار وأخرى صوتية. كما تضمنت المضبوطات هوية بحرينية مزورة ومبلغا ماليا وطلقات رشاش عدد 126 و15 طلقة مسدس عيار 9 ميلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جامايكا تعترف بدولة فلسطين
جامايكا تعترف بدولة فلسطين
مزيد من الاعتصامات ضد إبادة غزة في الجامعات الأميركية
مزيد من الاعتصامات ضد إبادة غزة في الجامعات الأميركية
دخول العاهل السعودي المستشفى
دخول العاهل السعودي المستشفى
34 ألفًا و262 شهيدًا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفًا و262 شهيدًا حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل في المقابر الجماعية بغزة
الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل في المقابر الجماعية بغزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم