الأمم المتحدة: مقتل 11 مدنيًا بينهم طالبات مدرسة في اليمن

يمنيان يزوران مقبرة في صنعاء (ا ف ب)

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، مقتل 11 يمنيًا بينهم خمس طالبات، وجرح عدد آخر في صنعاء الأحد، دون أن توضح ظروف إصابتهم، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».

اقرأ أيضًا: الكونغرس يطالب ترامب بوقف أي دعم عسكري للتحالف العربي في اليمن

وتحدثت معلومات عن وقوع انفجار، بينما اتهم المتمردون الحوثيون التحالف بقيادة السعودية، بشن غارة أدت إلى مقتل وإصابة العشرات. لكن التحالف نفى أن يكون شن أية غارات جوية على صنعاء الأحد.

وقال بيان صادر عن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي: «إن التقارير الأولية أشارت إلى أن 11 شخصًا مدنيًا، منهم خمس طالبات، لقوا حتفهم، وجُرح العشرات من المدنيين يوم أمس»، الأحد، في مديرية شعوب في صنعاء.

وندد البيان بمقتل المدنيين دون الإدلاء بمزيد التفاصيل. وقال مراسل لـ«فرانس برس» إنه رأى إصابات يبدو أنها وقعت نتيجة انفجار، مشيرًا إلى أن موقع الانفجار المحتمل هو مدرسة الراعي.

والحرب في اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، مستمرة منذ 2014 بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للحكومية المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

اقرأ أيضًا: إصابة خمسة مدنيين بشظايا طائرتين دون طيار أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية

وأوقعت الحرب نحو 10 آلاف قتيل منذ بدء عمليات التحالف في 26 مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير. وجعل النزاع ملايين اليمنيين على شفير المجاعة، فيما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.