بالفيديو.. 100 غريق في انقلاب عبّارة في الموصل العراقية

عبّارة في العراق (الإنترنت)

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، وسط نهر دجلة في منطقة الغابات في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق شمال البلاد. وأفاد مصدر أمني لـ«بي بي سي» في مدينة الموصل بأن العَبَّارة انقلبت ما أدى إلى غرق العديد من العوائل التي كانت على متنها.

وأضاف المصدر أن العاملين في الجزيرة قدروا عدد الأشخاص الذين كانوا على متن العبارة بنحو 100 شخص أغلبهم من النساء والأطفال. وقد واجهت الشرطة النهرية صعوبات لإنقاذ الغرقى بسبب سرعة جريان المياه وارتفاع منسوبها.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، سعد معن، إن عدد الركاب فاق الطاقة الاستيعابية للعَبَّارة مما أدى إلى غرقها. وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو قالوا إنه يظهر اللحظات الأولى لانقلاب وغرق العبارة، أوردته «روسيا اليوم».

ووقعت هذه الكارثة عندما كانت العبارة تمر عبر جزيرة أم الربيعين السياحية وسط نهر دجلة بمنطقة الغابات في مدينة الموصل وتحمل عشرات العائلات في نزهة.

من جانبها، أكدت الداخلية العراقية تعليقًا على الحادث، أن «الطاقة الاستيعابية للعبارة أقل من العدد الموجود» للناس على متنها خلال الانقلاب، مشيرةً إلى أن «الخلل واضح من خلال التحقيقات الأولية».

المزيد من بوابة الوسط