Atwasat

السيسي يلتقي وزير الدفاع السوداني ويبحث معه التحديات الأمنية الإقليمية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 04 ديسمبر 2018, 09:06 مساء
WTV_Frequency

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزيرالدفاع السوداني الفريق أول عوض محمد بن عوف، الثلاثاء، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وسفير السودان بالقاهرة.

وقال، الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن السيسي طلب نقل تحياته إلى الرئيس السوداني عمر البشير، مشيداً بتميز العلاقات المصرية السودانية وعمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ومنوهاً بأهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الأفريقية.

كما أشار الرئيس المصري في ذات السياق إلى أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، لا سيما في مجالات التدريب والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.

وذكر الناطق الرسمي أن وزير الدفاع السوداني نقل إلى السيسي تحيات الرئيس عمر البشير، مؤكداً متانة العلاقات الوثيقة التي تربط بين الدولتين وحرص السودان على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في جميع المجالات، لا سيما الأمنية والعسكرية، ومشيداً في هذا الإطار بالنتائج التي أسفرت عنها الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع المصري إلى السودان والتي تم خلالها مناقشة تفعيل التعاون بين البلدين على العديد من الأصعدة ذات الصلة، وفي مقدمتها التنسيق المشترك لضبط الحدود ومنع الجرائم المنظمة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

كما هنأ الفريق أول عوض بن عوف مصر على التنظيم الناجح للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018» لما شهده من مشاركة متميزة لكبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حزب الله» يستهدف قاعدة «إسرائيلية» بعشرات الصواريخ
«حزب الله» يستهدف قاعدة «إسرائيلية» بعشرات الصواريخ
«الصحة الفلسطينية»: 34 ألفا و183 شهيدا وأكثر من 77 ألف إصابة جراء حرب الإبادة على غزة
«الصحة الفلسطينية»: 34 ألفا و183 شهيدا وأكثر من 77 ألف إصابة جراء...
200 يوم من العدوان على غزة.. 34 ألفا و183 شهيدا وأكثر من 77 ألف مصاب
200 يوم من العدوان على غزة.. 34 ألفا و183 شهيدا وأكثر من 77 ألف ...
عدوان في حماية قوات الاحتلال.. تصاعد هجمات المستوطنين على قرى الضفة الغربية بالقتل والتخريب وحرق الممتلكات
عدوان في حماية قوات الاحتلال.. تصاعد هجمات المستوطنين على قرى ...
الجامعة العربية تناقش مدى التزام دولها بميثاق حقوق الإنسان
الجامعة العربية تناقش مدى التزام دولها بميثاق حقوق الإنسان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم