نجل جمال خاشقجي يعلن إقامة عزاء لوالده بالسعودية

أعلن صلاح خاشقجي، نجل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل في قنصلية بلاده في اسطنبول، عن إقامة عزاء لوالده من الجمعة الى الأحد بمنزله في مدينة جدة بالسعودية.

إعلان صلاح جاء في تغريدة على «تويتر»، الخميس، بعد كشف النيابة العامة السعودية، عن نتائج التحقيقات التي أجرتها مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 شخصا.

حيث قالت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، إن الصحفي جمال خاشقجي خدّر في قنصليتها في إسطنبول بـ«جرعة كبيرة» مما أدى الى مقتله، قبل أن يجري تقطيع جثته وتسليمها إلى «متعاون» خارج المبنى الدبلوماسي.

وأشارت النيابة السعودية،  إلى أن «أمر استدعاء خاشقجي، أصدره نائب رئيس الاستخبارات في المملكة»، وأن أمر قتلة أصدره «قائد فريق الاستدعاء الذي أرسل إلى القنصلية في تركيا»، لافته إلى أن فريق الاستدعاء مقسم لتفاوضي واستخباراتي ولوجستي.

كما فرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات اقتصادية على 17 سعوديًا متهمين بالضلوع في قتل الصحفي جمال خاشقجي، بينهم مقربون من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين إن «السعوديين الذين نفرض عليهم عقوبات تورطوا في القتل الشنيع لجمال خاشقجي».

عقوبات أميركية ضد 17 سعوديًا على خلفية قتل خاشقجي

هؤلاء الأفراد الذين استهدفوا وقتلوا ببشاعة صحفيًا كان يقيم ويعمل في الولايات المتحدة يجب أن يتحملوا وزر أعمالهم». وطالبت النيابة السعودية الخميس «بقتل من أمر وباشر جريمة  القتل» وعددهم خمسة.