Atwasat

السعودية تفرج عن أحد الأمراء بعد عام من اعتقاله

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 04 نوفمبر 2018, 02:12 صباحا
WTV_Frequency

أفرجت السُلطات السعوديّة عن شقيق الملياردير الأمير الوليد بن طلال بعد اعتقال دام قرابة عام، بحسب ما قال السبت أفراد من العائلة، وذلك في وقت تُواجه المملكة ضغوطًا دوليّة على خلفيّة قضيّة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأكّد ثلاثة على الأقلّ من أقرباء الأمير خالد بن طلال، على «تويتر»، أنّ الأخير قد جرى الإفراج عنه، ونشروا صورًا له مُقبّلًا نجله الذي دخل في غيبوبة منذ سنوات.

وكتبت الأميرة ريم بنت الوليد على «تويتر» أول أمس الجمعة «الحمدلله على سلامتك»، ونشرت صورًا للأمير المفرج عنه مع أقارب له، ولم تُقدّم الحكومة أيّ تفسير علني لاعتقاله أو شروط الإفراج عنه.

وذكرت جريدة «وول ستريت جورنال» أنّ الأمير احتُجز 11 شهرًا بسبب انتقاده أكبر حملة اعتقالات طالت عشرات الأمراء ورجال الأعمال الذين تم توقيفهم في فندق «ريتز كارلتون» بالرياض في نوفمبر الماضي في إطار ما أفادت الحكومة بأنها حملة على الفساد.

وكما حدث مع الأمير الوليد بن طلال، قامت السُلطات بعد ذلك بـ«ترتيبات» مالية مع معظم المعتقلين الآخرين في مقابل الإفراج عنهم.

وقالت السُلطات السعودية إنّ حملة الاعتقالات تلك، كان هدفها مكافحة الفساد المستشري في المملكة. لكن بالنسبة إلى منتقدي وليّ العهد السعودي فإنّ الأمر كان يتعلّق بمحاولة من الأمير محمد بن سلمان لاستبعاد أيّ منافسين محتملين له وتعزيز سلطته.

وتأتي عمليّة الإفراج هذه، في وقت تُواجه المملكة ضغوطًا دوليّة مكثّفة على خلفيّة قضيّة الصحفي جمال خاشقجي الذي قُتل في قنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الماضي.

وأكّد الرئيس التُركي رجب طيّب إردوغان الجمعة أنّ الأمر بقتل خاشقجي صدر من «أعلى المستويات في الحكومة السعودية»، مشدّدًا في الوقت نفسه على أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز هو فوق أيّ شبهة في هذه الجريمة.

إيقاف عشرات الوزراء و11 أميرًا سعوديًا بينهم الوليد بن طلال في تهم فساد

ويبدو أنّ الحكومة ترغب الآن في كسب دعم العائلة المالكة في محاولة لتهدئة الأزمة وهي قد تُفرج في هذا السياق عن مسؤولين آخرين لا يزالون محتجزين، وبينهم أمير الرياض السابق تركي بن عبدالله والملياردير محمد العمودي بحسب «وول ستريت جورنال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يستهدف مبنى الإدارة بمستشفى العودة بالنصيرات في غزة
الاحتلال يستهدف مبنى الإدارة بمستشفى العودة بالنصيرات في غزة
مجموعة إيرانية تسافر لأداء مناسك العمرة لأول مرة منذ 9 سنوات
مجموعة إيرانية تسافر لأداء مناسك العمرة لأول مرة منذ 9 سنوات
المراجعة المستقلة لـ«أونروا»: «إسرائيل» لم تقدم أدلة تدعم ادعاءاتها
المراجعة المستقلة لـ«أونروا»: «إسرائيل» لم تقدم أدلة تدعم ...
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال اعتقل أكثر من 8425 مواطنًا منذ 7 أكتوبر
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال اعتقل أكثر من 8425 مواطنًا منذ...
انتشال 200 جثمان لشهداء فلسطينيين من مقابر جماعية بمجمع ناصر في غزة
انتشال 200 جثمان لشهداء فلسطينيين من مقابر جماعية بمجمع ناصر في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم