موقع سعودي ينفي نشر خبر إعفاء العتيبى.. و«رويترز» تؤكد النفي

أثار خبر نسبته وكالة «رويترز» إلى موقع «سبق» الإخباري السعودي حول سحب القنصل السعودي من تركيا على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي جدلاً بين الموقع السعودي والوكالة، التي سحبت الخبر وبثت توضيحا أكدت فيه النفي.

وقالت «رويترز»: «تم سحب القصة التي تحمل عنوان (إعفاء القنصل السعودي من تركيا والتحقيق معه)»، وأضافت: «لم يتم نشر القصة الصحفية على موقع سبق كما نُقل من قبل».

كان عدد من المواقع الإخبارية نقل عن وكالة «رويترز» ما نسبته لـ«سبق» عن إعفاء الدبلوماسي السعودي محمد العتيبي من منصبه. وتداولت وسائل إعلام أميركية وتركية اسم العتيبي، الذي تسلّم مهامه كقنصل عام لبلاده في مدينة إسطنبول في العام 2016، في قضية اغتيال خاشقجي.

في المقابل، نفى الموقع السعودي «علاقته بالمتداول جملة وتفصيلاً»، واصفًا ما نشرته «رويترز» بأنه «سقطة»، وقال، في خبر مذيل بصور للخبر الذي نشرته المواقع الأخرى: «الوكالة الشهيرة تقع في فخ التضليل وتنسب خبرًا مزورًا لـ(سبق).

ونبه «سبق» إلى أن «(رويترز) نسبت خبرًا لها دون أن تكلف نفسها عناء التحري والدقة، وتحمِّل أمانة النشر، مندفعةً خلف مواقع مشبوهة استغلت اسم (سبق) ومصداقيتها أمام قرائها لتمرير أخبار كاذبة»، وفق الخبر.

ولا يزال الغموض يلف مصير الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي بعد أكثر من أسبوعين من دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول للحصول على وثائق مطلوبة لزواجه.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط