مقتل فلسطيني في غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة

شرطي إسرائيلي يعاين سياجًا أُصيب بأضرار في مدينة سديروت جراء صاروخ أُطلق من قطاع غزة (فرانس برس)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء، مقتل فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة منذ الصباح الباكر.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدوة في بيان: «استشهد الشاب ناجي جمال محمد الزعانين، 25 عامًا، في غارة إسرائيلية في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة»، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين في غارة غرب مدينة رفح في جنوب القطاع، وفق «فرانس برس».

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف 20 موقعًا لحركة «حماس»، وشنّ الطيران سلسلة غارات استهدفت مواقع «الجهاد الإسلامي» في مناطق متفرقة في قطاع غزة تسبب بحرائق وإلحاق أضرار كبيرة في منازل وأبنية.

وجاء ذلك ردًا على إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقط أحدها في مدينة بئر السبع وتسبب بأضرار، والآخر أطلق في اتجاه البحر.

وأصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية وبينها «حماس»، بيانًا نددت فيه بإطلاق الصواريخ، جاء فيه إن «أجنحة المقاومة في غرفة العمليات المشتركة تحيي الجهد المصري المبذول لتحقيق مطالب شعبنا، وترفض كل المحاولات غير المسؤولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية».

وقالت الفصائل إنها «حين تقوم بعملية ما لا تختبئ خلف أي ستار، بل تعلن ذلك بوضوح في إطار مسؤوليتها الوطنية».

إلا أن الجيش الإسرائيلي حمّل «حماس» المسؤولية، وقال: «حركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة تتحمل المسؤولية الكاملة عن إطلاق الصواريخ التي سقطت داخل إسرائيل في وقت مبكر اليوم الأربعاء بالرغم من أنها تنصلت من العملية».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط