ترامب: مبيعات الأسلحة غير واردة في العقوبات المحتملة حال تورط السعودية في اختفاء خاشقجي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب (ا ف ب)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، إن السعودية قد تكون وراء اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وحذر من أن واشنطن ستنزل «عقابًا شديدًا» في حال مقتله.

وأضاف ترامب، حسب مقتطفات من مقابلة نُشرت السبت مع شبكة «سي بي إس»، ردًّا على نوع العقوبات وإذا ما كانت ستطال مبيعات الأسلحة للمملكة، قائلاً: «هناك وسائل أخرى للعقاب».

وأوضح: «المسألة تتعلق بنوع العقوبات»، مضيفًا: «سأعطي مثالاً -إنهم يطلبون معدات عسكرية. الجميع في العالم أرادوا هذه الطلبية. روسيا أرادتها، الصين أرادتها، نحن أردناها. حصلنا عليها، حصلنا عليها بالكامل، كل قطعة منها».

وتابع: «سأقول لكم ما لا أريد القيام به. بوينغ ولوكيهد ورايثيون، لا أريد إلحاق الأذى بالوظائف. لا أريد أن أخسر طلبية كتلك. أتعلمون شيئًا، هناك وسائل أخرى للعقاب».

وأوضح ترامب: «سنعرف ماذا حدث وسيكون هناك عقاب شديد.. إلى الآن، ينفون هذا الأمر بشدة. هل يمكن أن يكونوا وراء ذلك؟ نعم». وأضاف ترامب أن للقضية أهمية خاصة «لأن الرجل كان صحفيًّا».

وقالت الشبكة إنها ستبث المقابلة كاملة مساء الأحد.

وتتزايد التساؤلات حول مصير خاشقجي، كاتب مقالات الرأي في جريدة «واشنطن بوست»، إذ فُقد أثره منذ دخوله قنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر.

المزيد من بوابة الوسط