ترامب: اقترب من فهم ملابسات اختفاء خاشقجي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (أرشيفية:الإنترنت)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إن السلطات تقترب من فهم ملابسات اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الوقت الذي يستعد فيه محققون أتراك لدخول القنصلية السعودية في إسطنبول حيث شوهد آخر مرة.

وأشار ترامب في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»: «ينبغي أن أعرف ما الذي حدث... ونحن على الأرجح نقترب من ذلك أكثر مما تعتقدون».

تطورات مثيرة في قضية خاشقجي

وزاد الضغط الدولي على السعودية فيما يتعلق بمكان خاشقجي، وهو معارض بارز للسياسات السعودية، دخل القنصلية للحصول على وثائق من أجل زواجه المرتقب، وقالت خطيبته التركية خديجة جنكيز، التي كانت تنتظره بالخارج، إنه لم يعاود الظهور.

وذكرت مصادر تركية أنها تعتقد أن خاشقجي قتل داخل المبنى ونقل جثمانه وهي مزاعم تنفيها الرياض بوصفها لا أساس لها من الصحة.

وقال مسؤول أمني تركي لـ«رويترز» إن فريقًا من المحققين يستعد لدخول القنصلية، حيث شوهد خاشقجي لآخر مرة وهو يدخل قبل تسعة أيام.

بريطانيا: السعودية سـتواجه عواقب خطيرة في حال ثبوت قتل خاشقجي

وفي المقابلة قال ترامب: «إننا حازمون جدًا. ولدينا محققون هناك ونعمل مع تركيا، وبصراحة نعمل مع السعودية. نريد أن نعرف حقيقة ما حدث»، لكن ثلاثة من مسؤولي جهات إنفاذ القانون قالوا إن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) لا يملك الاختصاص القانوني للمشاركة في القضية، لكنه قد يشارك إذا طلبت حكومة أجنبية مثل تركيا ذلك.

وأبلغ ترامب الصحفيين الأربعاء أنه تحدث أكثر من مرة في الأيام الأخيرة مع مسؤولين سعوديين على أعلى المستويات، وقال إنه وزوجته يتوقعان دعوة خطيبة خاشقجي للبيت الأبيض قريبًا.