Atwasat

البحرية المغربية تطلق النار على زورق مهاجرين وتوقع جريحًا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 أكتوبر 2018, 04:56 مساء
WTV_Frequency

أعلن مصدر عسكري في الرباط، الأربعاء، أن البحرية الملكية المغربية أطلقت النار على زورق كان ينقل مهاجرين مغاربة، خلال عملية اعتراض قبالة سواحل العرائش (غرب)، فأصابت أحدهم بجروح.

وقال المصدر العسكري لوكالة «فرانس برس»، طالبًا التكتم على هويته، إن «الزورق المزود بمحرك، الذي كان ينقل 58 مهاجرًا، قام بمناورة عدائية حملت سفينة خفر السواحل على إطلاق النار بناء على أوامر قائدها»، وفق «فرانس برس».

وأُصيب أحد المهاجرين في كتفه خلال عملية الاعتراض التي حصلت ليل الثلاثاء الأربعاء على ساحل الأطلسي، جنوب مضيق جبل طارق. ونقل إلى مستشفى طنجة (شمال).

وأوضح المصدر نفسه أن المهاجرين الآخرين، نساء ورجالاً من كل الأعمار، أُعيدوا إلى الشاطئ وسلموا إلى الدرك. ووصل أكثر من 43 ألف مهاجر إلى إسبانيا منذ بداية السنة، منهم أكثر من 38 ألفًا عبر طريق البحر، كما تقول المنظمة الدولية للهجرة.

ونهاية الأسبوع الماضي وحده، أنقذت البحرية المغربية أو خفر السواحل الإسبان، أكثر من 1800 مهاجر كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط. وفي 25 سبتمبر، أسفرت عملية للبحرية الملكية ضد زورق سريع في البحر المتوسط، عن مصرع شابة مغربية وإصابة ثلاثة بجروح. وبررت السلطات إطلاق النار بـ «المناورات المعادية» التي كان يقوم بها الزورق، مشيرة الى أن المهاجرين كانوا مختبئين.

ويحاول الكثيرون من المغاربة مغادرة بلادهم سرًّا للوصول إلى أوروبا، عبر طريق البحر أو تسلق السياج الشائك العملاق الذي يفصل المغرب عن منطقتي سبتة ومليلة الإسبانيتين. والمملكة المغربية هي أيضًا بلد عبور لآلاف المهاجرين من جنوب الصحراء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم