Atwasat

الحوثيون يعتقلون عشرات الطلاب المتظاهرين في صنعاء

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 أكتوبر 2018, 06:43 مساء
WTV_Frequency

اعتقل اليمنيون الحوثيون، السبت، عشرات الطلاب في العاصمة صنعاء الذين كانوا يتظاهرون احتجاجًا على غلاء المعيشة، وفق ما أفاد نشطاء.

وقال نشطاء محليون، طلبوا عدم كشف هوياتهم، لـ«فرانس برس» إن الحوثيين اعتقلوا 55 طالبًا على الأقل، بينهم 18 امرأة قرب جامعة صنعاء، وفق «فرانس برس».

وذكر سكان أن السلطات التابعة للحوثيين توعدت بـ«الضرب والاعتقال» كل مَن يشارك في تظاهرات العاصمة، وذلك بعد أن دعا نشطاء إلى تظاهرة احتجاجية كبيرة ضد التضخم وانهيار العملة والجوع.

وأعلن الحوثيون، السبت، أنهم ضبطوا «عددًا من العناصر» في صنعاء لـ«إقلاقهم السكينة العام»، وفق وكالة سبأ للأنباء التي يديرونها. وقالت الوكالة إن المعتقلين مرتبطون «بالعدوان وتلقوا أموالاً وتعليمات بنشر الإشاعات والتحريض ضد الجيش والأمن واللجان الشعبية وزعزعة الأمن والاستقرار».

وذكر شهود أن المعتقلين من الرجال والنساء كانوا يهتفون «بالدم بالروح نفديك يا يمن». واُقتيد الطلاب المعتقلين إلى مركز للشرطة تابع للحوثيين قبل أن ينقلوا إلى «مكان مجهول»، وفق ما قاله ناشطون، مضيفين أن الثوار أغلقوا الجامعة كجزء من الإجراءات الأمنية.

وبحسب نشطاء وشهود، نفذ الحوثيون حملة قمع ضد الناشطين ونشروا قوات أمنية بشكل مكثف في صنعاء. ويخوض الحوثيون منذ العام 2014 حربًا ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي يدعمها تحالف عربي تقوده السعودية.

وأدت الحرب وفق وصف الأمم المتحدة إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم، مع حاجة ثلاثة أرباع سكان اليمن إلى مساعدة واقتراب 8.4 ملايين منهم من حافة المجاعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم