Atwasat

لبنان تتهم إسرائيل بالسعي «لتبرير عدوان آخر» بعد قصف مواقع صاروخية لـ«حزب الله»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 أكتوبر 2018, 09:38 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الإثنين إن إسرائيل سعت إلى «تبريرعدوان آخر» بزعمها كذباً وجود مواقع صاروخية لجماعة «حزب الله» اللبنانية المدعومة من إيران قرب مطار بيروت.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حدد خلال كلمته أمام الأمم المتحدة قبل أيام ثلاثة مواقع قرب المطار قال إن حزب الله يحول فيها «قذائف غير دقيقة» إلى صواريخ دقيقة التوجيه، بحسب «رويترز».

وقال باسيل خلال اجتماع دعا إليه سفراء أجانب للرد على اتهامات نتنياهو إن هناك «تصريحات كثيرة... تؤكد حيازة حزب الله لصواريخ دقيقة». لكنه أضاف «هذا لا يعني أن هذه الصواريخ موجودة في محيط مطار بيروت».

واصطحب باسيل الدبلوماسيين، وبينهم مبعوثون روس وإيرانيون، والصحفيين في جولة شملت ثلاثة مواقع قرب المطار منها ملعب فريق العهد الذي ينافس في الدوري اللبناني لكرة القدم، والذي حددت إسرائيل أنه أحد المواقع.

وقال باسيل، وهو حليف سياسي لحزب الله، إن إسرائيل تهدف إلى «تزييف الحقائق المتعلقة بلبنان ونشر الأكاذيب التي تحمل بذور تهديد لا تخيفهم». وأضاف أن نتنياهو استخدم منصة الجمعية العام للأمم المتحدة «لتبرير عدوان آخر على بلد ذي سيادة مثل لبنان».

وأسس الحرس الثوري الإيراني حزب الله عام 1982، وكانت آخر مرة دخلت فيها الجماعة اللبنانية الشيعية في صراع كبير مع إسرائيل عام 2006. وزادت قوتها منذ ذلك الحين، خاصة من خلال دورها في الحرب السورية التي قاتلت فيها إلى جانب الرئيس بشار الأسد.

وكان حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله أعلن الشهر الماضي امتلاك جماعته لصواريخ دقيقة التوجيه رغم الضربات الجوية الإسرائيلية على سورية. ونشر الجيش الإسرائيلي تسجيلًا مصورًا وصوراً قال إنها لمواقع بناء صواريخ حزب الله في بيروت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم