Atwasat

البدوي لـ «بوابة الوسط»: أقنعت عمرو موسى بالانضمام لتحالف الوفد

القاهرة - محمود غريب الأحد 22 يونيو 2014, 06:49 مساء
WTV_Frequency

كشف رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي عن موافقة رئيس لجنة الخمسين سابقًا عمرو موسى بالانضمام لتحالف "الوفد المصري" الذي شرع حزب الوفد في تشكيله خلال الأيام القليلة الماضية بالمشاركة مع حزب المصري الديمقراطي.

وأكد البدوي في تصريحات خاصة إلى "بوابة الوسط" أنه عقد لقاءات عدة مع عمرو موسى خلال الأيام الماضية ولم يمانع الأخير من الانضمام للتحالف، لكن الأمور دخلت مراحل التعثر بسبب ادعاءات البعض بأن التحالف يضم فلول الحزب الوطني المنحل قبل أن يُعلن كافة الأطراف تفهمهم لطبيعة الأمر.

انتهاء الأزمة
وأشار إلى أن الهيئة العليا اجتمعت أمس السبت، وأنهت أزمتها الداخلية بتفويض رئيس الحزب لاستكمال مفاوضاته مع كافة الأحزاب من أجل الانضمام للتحالف وذلك بإجماع 100% من قيادات الحزب. وأحدثت التحالفات الانتخابية صدعًا في حزب الوفد بين المؤيد لتشكيل تحالف انتخابي والرافض لذلك الإجراء والمطالب بخوض الحزب الانتخابات البرلمانية منفردًا.

وقال البدوي: "عمرو موسى هو الرئيس الشرفي لحزب الوفد ولن يُقام تحالف انتخابي دونه. الترتيبات ما زالت قائمة بيني وبين السيد عمرو موسى واللواء مراد موافي لتشكيل التحالف"، لافتًا إلى أن تخوفات البعض بشأن عودة فلول نظام مبارك "مشروعة" لكن حزب الوفد صاحب التاريخ النضالي يرفض بأي حال من الأحوال انضمام كل من أفسد في الحياة السياسية خلال عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، منوهًا بأن الإدانة بالفساد لا تعني الإدانة الجنائية، نظرًا لحصول أغلبهم على براءة، ولكن الإدانة السياسية التي لم يستطع القضاء محاسبته عليها؛ وهو ما اعتبره رسالة طمأنة إلى الجميع بأن المفسدين ليس لهم مكان وسط المصريين.

خطة استراتيجية
أوضح البدوي أن عضو تحالف الوفد الدكتور عمرو الشوبكي يعكف حاليًا على إعداد خطة استراتيجية لتحويل التحالف الانتخابي إلى تحالف سياسي من خلال كتلة برلمانية خلال السنوات المقبلة وتنفيذ برامج اقتصادية وسياسية على أرض الواقع للنهوض بمصر للأمام.

وأشار إلى أن الشوبكي سيقدم خطته لأعضاء التحالف خلال الأسبوعين المقبلين لتتم دارستها والبدء في إجراءات تنفيذها بعد وضوح بشكل كامل أطراف التحالف عقب انتهاء جولة المفاوضات الجارية حاليًا.

ويضم تحالف الوفد المصري أحزاب: "المصري الديمقراطي الاجتماعي" برئاسة الدكتور محمد أبو الغار و"الإصلاح والتنمية" برئاسة محمد أنور السادات و"المحافظين" برئاسة المهندس أكمل قرطام و"الكتلة الوطنية" التي يمثلها الدكتور عمرو الشوبكي والدكتور هاني سري الدين و"الوعي" برئاسة المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حزب الله يعلن قصف مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي
حزب الله يعلن قصف مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي
إسماعيل هنية يزور تركيا نهاية الأسبوع
إسماعيل هنية يزور تركيا نهاية الأسبوع
لجنة أممية تتهم «إسرائيل» بعرقلة التحقيق في جرائم الحرب على غزة
لجنة أممية تتهم «إسرائيل» بعرقلة التحقيق في جرائم الحرب على غزة
قتلى وجرحى بمقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي جراء قصف حزب الله
قتلى وجرحى بمقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي جراء قصف حزب الله
مقتل 25 مدنيًا في دارفور خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع
مقتل 25 مدنيًا في دارفور خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم