التحالف العربي يسيطر على مساحات كبيرة من مطار الحديدة

حريق في ميناء الحديدة. (أرشيفية: الإنترنت)

قال مصدر عسكري يمني ووكالة الأنباء الإماراتية وسكان محليون إن قوات عربية تتبع التحالف الذي تقوده السعودية اقتحمت مطار مدينة الحديدة يوم الثلاثاء وسيطرت على مساحات كبيرة من المجمع في معارك مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقال سكان بالمدينة الاستراتيجية الواقعة على البحر الأحمر إن المعارك تستعر على الطريق الساحلي الواصل بين المطار ووسط المدينة المكتظ بالسكان مشيرين إلى أن طائرات هليكوبتر أباتشي تابعة للتحالف المدعوم من الغرب تقدم دعم جوياً، بحسب «رويترز».

وستمثل السيطرة على المطار مكسباً مهماً للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات اللتان تعهدتا بهجوم سريع على المدينة لتفادي تعطيل المساعدات التي تصل عبر الميناء الرئيسي بالبلاد. وقال ساكن يقطن قرب الشريط الساحلي لرويترز عبر الهاتف طالبا عدم نشر اسمه «نستطيع سماع المدفعية وقذائف المورتر ونيران متفرقة من مدافع رشاشة. الحوثيون يستخدمون دبابات».

وأضاف «المياه قطعت عن كثير من القطاعات قرب منطقة الكورنيش لأن الحوثيين حفروا خنادق وقطعوا المياه. يفر الكثير من الناس من هذه المناطق ويتجهون إلى قلب المدينة». واتهمت وسائل إعلام رسمية سعودية وإماراتية الحوثيين بقصف مناطق المدنيين. وقال سكان إن دبابات الحوثيين تستهدف قوات التحالف. وقال مصدر عسكري يمني «لقد اقتحموا مطار الحديدة».

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن قوات التحالف سيطرت على مساحات واسعة من مجمع المطار. وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن طائرات التحالف نفذت منذ الصباح أكثر من 40 ضربة على المطار.

المزيد من بوابة الوسط