جيش الاحتلال يزعم إطلاق قذائف هاون من قطاع غزة على إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا قذائف هاون اليوم الثلاثاء، من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، في ظل التصعيد الشديد على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال الجيش في بيان نشرته «فرانس برس»، إن «25 قذيفة هاون أُطلقت على عدة مواقع في الأراضي الإسرائيلية».

وأضاف أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ «تصدى لغالبية القذائف»، بينما أشارت الشرطة إلى سقوط «عدد من قذائف الهاون في أراض خلاء في إسرائيل»، دون ذكر أي إصابات.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن دبابة أطلقت النار باتجاه موقع حركة الجهاد الإسلامي بعد قيام جنوده بتفجير عبوة زرعت بالقرب من السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة وكانت تستهدف قواته.

وبذلك، يرتفع إلى 121 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الاحتجاجات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل أواخر مارس الماضي.

وقتل فلسطيني وأُصيب آخر بجروح الاثنين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة ، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقبلها بيوم توفى ناشط في حركة الجهاد الإسلامي متأثرا بجروح أصيب بها في قصف مدفعي إسرائيلي صباح الأحد ليرتفع إلى ثلاثة عدد النشطاء الذين قتلوا في القصف، وأكدت الحركة أن القتلى الثلاثة هم من عناصر جناحها العسكري سرايا القدس.

ومن المقرر أن تحاول مجموعة من الناشطين الفلسطينيين الإبحار الثلاثاء رغم الحصار المفروض على القطاع، لكن لم يتم الإعلان عن وجهة القارب الذي ينقل مرضى بحاجة إلى رعاية طبية وطلابا وخريجي جامعات يبحثون عن عمل.

المزيد من بوابة الوسط