Atwasat

اغتيال عميدة كلية ونجلها وحفيدتها في اليمن

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 17 مايو 2018, 04:32 مساء
WTV_Frequency

أثار اغتيال عميدة كلية العلوم في جامعة عدن ونجلها وحفيدتها في المدينة الواقعة في جنوب اليمن موجة استنكار في هذا البلد الذي يشهد أعمال عنف يومية.

ونددت جامعة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة موقتة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء بعملية الاغتيال في بيان نشر الأربعاء، بحسب «فرانس برس».

ودان رئيس الوزراء أحمد بن دغر «الجريمة الشنعاء». وقتلت نجاة علي مقبل عميدة كلية العلوم في عدن ونجلها وحفيدتها مساء الثلاثاء عندما اقتحم مسلح الشقة التي يسكنون فيها، بحسب ما أعلنت الجامعة. وتابعت الجامعة أن الجيران تمكنوا من السيطرة على القاتل المفترض الذي لم تتبين دوافعه.

ودعا رئيس الجامعة إلى اجتماع طارئ لمجلس المؤسسة الذي طالب بفتح تحقيق سريع وشفاف. وأثارت عملية الاغتيال تنديدًا من قبل عبدالعزيز الحبتور الحاكم السابق لعدن، والذي أصبح «رئيس حكومة» الحوثيين. وقال إن «الوسط الأكاديمي خسر عنصرًا أكاديميًا مميزًا وزميلة من خيرة الزميلات مؤسسة كلية العلوم في جامعة عدن»، بحسب ما أوردت وكالة «سبأ» للأنباء التابعة للمتمردين.

ويشهد اليمن منذ أربع سنوات نزاعًا داميًا بين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر 2014.

وشهد النزاع في اليمن تصعيدًا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في مارس 2015 دعمًا لحكومة الرئيس المعترف به دوليًا عبد ربه منصور هادي بعدما تمكن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع منذ التدخل السعودي إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وإصابة نحو 53 ألفًا في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماكرون: نسعى لتجنب تصاعد العنف بين لبنان واسرائيل
ماكرون: نسعى لتجنب تصاعد العنف بين لبنان واسرائيل
تفجير في قاعدة كالسو العسكرية بالعراق وسقوط قتيل
تفجير في قاعدة كالسو العسكرية بالعراق وسقوط قتيل
«الحشد الشعبي»: خسائر مادية وإصابات بانفجار في قاعدة كالسو
«الحشد الشعبي»: خسائر مادية وإصابات بانفجار في قاعدة كالسو
بينهم طفل.. استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم
بينهم طفل.. استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة كالسو العسكرية
العراق: لم يكن هناك مسيرة أو مقاتلة بالجو عند وقوع انفجار بقاعدة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم