البنتاغون يعلق على تقرير وجود «قوات خاصة أميركية في السعودية»

قالت دانا وايت، الناطقة باسم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» إن العلاقات العسكرية بين بلادها والمملكة العربية السعودية قوية ومتنوعة، لافتةً إلى مساعدة الجيش الأميركي للسعودية في تأمين حدودها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوايت أمس الخميس، وفق ما أوردت سي إن إن، حيث قالت في رد على سؤال حول عدد القوات الأمريكية في السعودية: «ليس لدي رقم محدد، ولكن كما تعلمون فإن الولايات المتحدة الأميركية لديها تاريخ طويل من العلاقات العسكرية مع السعودية، ولدينا عدد من القوات هناك يقومون بالمساعدة، وكما قلنا في السابق بعمليات إعادة تزويد الوقود والأمور اللوجستية ومشاركة المعلومات الاستخباراتية ومساعدتهم على حماية حدودهم».

وحول تقرير نشرته جريدة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن وجود عناصر «القبعات الخضراء» (القوات الخاصة الأميركية) في السعودية، قالت وايت: «سياستنا تتمثل بعدم مناقشة مكونات قواتنا المسلحة ولن نتحدث عن هذا، وكما قلت علاقاتنا العسكرية مع السعودية قوية ونحن هناك لمساعدتهم على حماية حدودهم».

وتطرقت وايت إلى الملف العراقي، قائلة إن عدد القوات الأميركية الموجودة في العراق تبلغ 5000 عنصر تقريبًا، مؤكدةً على أن هذا الرقم متغير.

المزيد من بوابة الوسط