السعودية تعترض أربعة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون

الدفاعات الصاروخية السعودية. (أرشيفية: الإنترنت)

اعترضت السعودية، السبت، أربعة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون كما أعلن التحالف العربي بقيادة الرياض، فيما أعلن مسؤول محلي، لقناة تلفزيونية مقتل شخص في الهجوم.

وأُطلقت الصواريخ باتجاه مدينة جازان في جنوب السعودية، كما جاء في بيان للتحالف. وفي حين قال التحالف إن الهجوم لم يوقع ضحايا، قال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى عبدالله القحطاني لتلفزيون العربية إن مواطنًا سعوديًّا قُـتل في تساقط شظايا «كما تعرض منزلان و3 مركبات لأضرار مختلفة»، وفق «فرانس برس».

وأعلن تلفزيون «المسيرة» التابع للمتمردين الحوثيين، السبت، إطلاق ثمانية صواريخ باتجاه جازان غداة إعلان السعودية أنها أسقطت صاروخًا أُطلق على المنطقة نفسها.

وجاء الهجوم الأخير أثناء تشييع القيادي صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي للحوثيين في اليمن في غارة لقوات التحالف العربي الأسبوع الماضي. وتقود المملكة العربية السعودية تحالفًا عسكريًّا ينفذ ضربات في اليمن منذ 2015 ضد الحوثيين ودعمًا لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومساحات كبيرة في شمال اليمن وميناء الحديدة الرئيسي على الساحل الغربي للبلاد.

وأدى النزاع في اليمن منذ التدخل السعودي، على رأس التحالف العسكري في مارس 2015، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة من بين الأسوأ في العالم حاليًّا. ويواجه اليمن حاليًّا خطر المجاعة.

وفرضت قوات التحالف حصارا تامًّا على الموانئ اليمنية في وقت سابق هذا العام ردًّا على هجمات صاروخية. وتم رفع الحصار جزئيًّا لكن الوصول إلى الدولة الفقيرة لا يزال يخضع لقيود.