الرياض تتوعد الحوثيين برد «موجع» إذا استهدفوها بطائرات بدون طيار

صورة التقطتلمنزل أصابه صاروخ أطلقه الحوثيون على الرياض، مارس 2018. (فرانس برس)

حذّر التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية الحوثيين الإثنين من ردٍّ «موجع» إذا حاولوا مجددًا استخدام طائرات من دون طيار لشنِّ هجمات ضد المملكة، متهماً إيران بتصنيع هذه الطائرات.

وكانت الرياض أعلنت الأسبوع الماضي تدمير طائرتين من دون طيار حاولت إحداهما استهداف مطار في جنوب السعودية، مشيرة إلى أنها اعترضت صواريخ بالستية في سماء المملكة، وفق «فرانس برس».

وقال الناطق باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي الإثنين إنه في حال تكرار استخدام الطائرات من دون طيار «لاستهداف مواقع مدنية، فإن الردّ سيكون قاسيًا ومؤلمًا وموجعاً».

وأضاف المالكي وقد وقف إلى جانب بقايا طائرتين صغيرتين أن «النظام الإيراني يقوم بتزويد الميليشيات الحوثية بقدرات نوعية تخص الإرهاب»، بينها الطائرات من دون طيار.

وأشار كذلك إلى أن مطار صنعاء في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة المتمردين تحوّل إلى «ثكنة» حيث أنه يضم «صواريخ وطائرات من دون طيار».

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا اتهمت بدورها إيران بتصنيع الطائرات من دون طيار وتهريبها للحوثيين لاستخدامها في شنّ الهجمات ضد السعودية.

وبدأت المملكة على رأس التحالف العسكري عملياتها في اليمن في مارس العام 2015 دعمًا للسلطة المعترف بها دوليًا وفي مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة ومناطق أخرى.