مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إرسال مساعدات إنسانية مصرية موجهة إلى الشعب اليمني، مقررًا تسليمها على شحنتين مكونة من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

وأوضح أبو زيد أن وزارة الخارجية نسقت مع وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصري، لإعداد وتجهيز المساعدات التي سيتم إرسال الشحنة الأولى منها يوم 6 أبريل المقبل، والثانية يوم 9 من الشهر نفسه.

شارك في مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسيد ناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمني، والسيد محمد علي مارم السفير اليمني في القاهرة، في حضور ممثلين عن باقي الوزارات والجهات المصرية المعنية.

وأضاف الناطق أن السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية وغير المقيم باليمن سيقوم باستقبال المساعدات في الرياض وتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيدًا لنقلها إلى اليمن.

وسبق لمصر إرسال شحنات إنسانية لليمن في إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيمانًا منها بأهمية مساندة الشعب اليمني في محنته الراهنة.

المزيد من بوابة الوسط