السعودية تعترض صاروخًا أطلقه الحوثيون باتجاه «أرامكو»

أكدت السعودية اعتراض صاروخ بالستي أطلق من اليمن باتجاه منطقة جازان الجنوبية الحدودية، بعد إعلان الحوثيين استهداف خزانات لشركة «أرامكو» النفطية في المنطقة.

وأكدت من جهتها الشركة السعودية في حسابها على «تويتر» أن مرافقها في جازان «آمنة وتعمل بشكل طبيعي»، بعدما انتشر على الإنترنت مقطع فيديو لحريق قال ناشروه إنه صور قرب خزانات تابعة للشركة، وفق «فرانس برس»

وقال الناطق باسم قوات التحالف العسكري في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي السعودية رصدت عملية إطلاق الصاروخ من صعدة في شمال اليمن باتجاه جازان.

وأضاف، في بيانه أنه «تم اعتراض الصاروخ وتدميره (...)، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار».

وكان الحوثيون أعلنوا قبل ذلك عبر قناة «المسيرة»، التابعة لهم، أن «القوة الصاروخية التابعة لهم استهدفت بصاروخ بالستي من طراز (بدر-1) خزانات لشركة أرامكو في جازان».

وجاء الإعلان عن اعتراض الصاروخ بعد يوم من مهاجمة الحوثيين ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر في عملية أسفرت عن «أضرار طفيفة»، وفقًا للتحالف.

وفي الأشهر الماضية ضاعف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ على المملكة في 26 مارس في الذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية.