السيسي يتلقى برقيات التهاني من رؤساء الدول بفوزه بالانتخابات

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي إن الرئيس ترامب تقدم بخالص تهنئته للرئيس السيسي على الفوز في الانتخابات الرئاسية وما أظهرته النتائج النهائية من ثقة الشعب المصري في سيادته، وأعرب عن حرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربطها بمصر ومواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, الرئيس عبدالفتاح السيسي, على فوزه بفترة رئاسية جديدة ، وأعرب عن أمله في زيادة التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وكتب بوتين، في خطاب وجهه للرئيس السيسي، إن نتيجة الانتخابات أثبتت سلطتك العظيمة بين مواطنيك ودعمهم الواسع لسياستك الهادفة إلى حل القضايا الاجتماعية والاقتصادية الملحة، بالإضافة إلى تعزيز الاستقرار في البلاد، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ».

وتلقى السيسي اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية والذي تقدم بخالص تهنئته على الفوز في الانتخابات الرئاسية، وما أظهرته النتائج النهائية من ثقة الشعب المصري في قيادة سيادته لمصر خلال المرحلة القادمة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية، معرباً عن أطيب التمنيات لمصر وشعبها العظيم بدوام التقدم، ومؤكداً حرص المملكة على استمرار وتعزيز علاقات الأخوة والصداقة التاريخية التي تربطها بمصر، بحسب الناطق باسم الرئاسة المصرية.

بوتين للسيسي: الانتخابات أثبتت سلطتك العظيمة بين مواطنيك ودعمهم الواسع لسياستك الهادفة إلى حل القضايا الاجتماعية والاقتصادية الملحة

وبعث ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا الإثنين برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته على فوزه بفترة رئاسية ثانية.

كما هنأ الرئيس سيرج سركسيان ،رئيس أرمينيا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأعرب عن تمنياته له بدوام الصحة والنشاط المثمر، والسلام الدائم، والرفاهية للشعب المصري الصديق .

فيما بعث كلٌ من رئيس تشيكيا ميلوش زيمان، ورئيس إيطاليا سيرجو متاريللا برقيات للرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته على فوزه بفترة رئاسية ثانية.

وبعث الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية،وأعرب عن تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بالتوفيق في فترة ولايته الثانية ولشعب مصر الشقيق دوام التقدم والازدهار .

وبعث كل من نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقيتي تهنئة للرئيس السيسي.

كما بعث إمام علي رحمان رئيس طاجيكستان برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في مصر،وتمني للرئيس السيسي موفور الصحة والسعادة والمزيد من الإنجازات في مباشرة المهام ذات المسؤوليات الفائقة لقيادة الدولة بما يصب لتحقيق الرفاهية والازدهار للشعب المصري الصديق.

وتلقى الرئيس المصري، اتصالاً هاتفيًا من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

المزيد من بوابة الوسط