Atwasat

عاصفة ترابية تضرب القاهرة وعددا من المحافظات وتتسبب في غلق طرق ومطارات وموانئ

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 مارس 2018, 08:39 مساء
WTV_Frequency

شهدت محافظة القاهرة وعدد من المحافظات مساء الأربعاء عاصفة ترابية شديدة ما تسبب في ضعف الرؤية على الطرق السريعة وإغلاق بعضها وتعليق العمل في مطارات داخلية وموانئ.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية د.أحمد عبدالعال، إن الهيئة أصدرت بيانا تحدثت خلاله عن أن هناك حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة اليوم وغدًا، متمثلة في نشاط للرياح يصل لحد العاصفة ببعض المحافظات، وفرص لسقوط الأمطار الرعدية على السواحل الشمالية، وهو ما حدث ظهر اليوم ببعض المحافظات، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ».

وأكد عبدالعال أن هذه العاصفة سببها منخفض السودان الموسمي، ودائمًا ما يأتي في فصل الخريف إلا أن التغيرات المناخية جعلته يأتي في فصل الربيع، خاصة أن هذا المنخفض دخل جزء كبير منه في الصحراء مما تتسبب في ظهور العاصفة الترابية. وأعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر, إغلاق ميناء الغردقة البحري; نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 25 و30 عقدة جنوبية وارتفاع الأموج ما بين 2 و3 أمتار وحالة البحر مضطربة جدا.

وقال الناطق الإعلامي لهيئة موانىء البحر الأحمر ملاك يوسف, في بيان, إنه تم إيقاف كافة الأنشطة البحرية وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة; حفاظا على سلامة الملاحة البحرية. وأصدر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبوسنة, تعليمات صارمة بمنع الأنشطة البحرية; حفاظا على سلامة الأرواح و الممتلكات الخاصة والعامة.

وأغلقت سلطات مطار محافظة أسيوط الدولي (جنوب) حركة الملاحة الجوية بسبب العاصفة الترابية التى تضرب المحافظة حاليًا. وأكد مصدر مسئول بمطار أسيوط الدولى أنه تم إلغاء رحلتين وتأجيل الرحلات التى من المقرر إقلاعها خلال الساعات القادمة، لحين تحسن الأحوال الجوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألف إصابة
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا...
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم