مصر تطالب بريطانيا بسرعة القبض على قتلة الفتاة المسحولة

طالبت وزارة الخارجية المصرية السلطات البريطانية مجددًا بالقبض على قتلة مريم عبد السلام والتي توفيت قبل أيام عقب تعرضها لاعتداء وسحل من جانب 10 فتيات في بريطانيا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إنه «بناءً على تكليف من سامح شكري وزير الخارجية، استقبل السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية صباح اليوم الأحد السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، حيث أكد على موقف الحكومة المصرية الراغب في التعرف بشكل مفصل على التقدم المحرز على صعيد التحقيق في مقتل المواطنة مريم عبدالسلام، والدافع وراء الاعتداء عليها، وذلك لضمان إلقاء القبض على المسؤولين عن هذا الاعتداء وتوقيع العقاب اللازم عليهم»، وفق بيان للوزارة على الفيسبوك.

وأضاف الناطق باسم الخارجية، أن مساعد وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على «أهمية الإسراع بإجراءات الطبّ الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة بشكل دقيق، وموافاة الجانب المصري بالتقارير الطبية الخاصة بالفقيدة منذ نقلها إلى المستشفى فور الاعتداء عليها».

وكشف أبوزيد عن أن وزير الخارجية وجّه القنصلية العامة المصرية في لندن منذ بضعة أيام بتكليف خبير مستقل بمتابعة أعمال الطبِّ الشرعي البريطاني، وإعداد تقرير مستقل عن أسباب الوفاة لموافاة الجانب المصري به في أسرع وقت.

وأكد أن القنصلية العامة المصرية في لندن، والسفارة المصرية، على تواصل دائم مع أسرة الفتاة والمحامي الخاص بها «لمتابعة كافة تفاصيل القضية لضمان الحصول على كافة حقوق المواطنة ومحاسبة الجناة وأي مسؤول يثبت تقصيره في توفير الرعاية الطبية اللازمة لها».

وكانت الفتاة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام قد تعرضت للسحل من جانب 10 فتيات في مدينة نوتنغهام في بريطانيا.

المزيد من بوابة الوسط