الجيش المصري: مقتل 4 من قوات الأمن و36 «إرهابيًا» في مواجهات بسيناء

قال الناطق باسم الجيش المصري، اليوم الاثنين، إن أربعة من قوات الأمن و36 مسلحًا قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الجيش أثناء مداهمات بمناطق بشمال ووسط سيناء.

واستعرض الناطق، العقيد تامر الرفاعي، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، نتائج العميلة العسكرية الشاملة في سيناء 2018، قائلا: لقد تمكنت القوات « من القضاء على خلية إرهابية مكونة من ستة مسلحين لدى اختبائهم بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم أول العريش بشمال سيناء، خلال تبادل لإطلاق النار».

وقال الناطق العسكري إن القوات دمرت 386 وكرًأ ومخزنًا وخندقًا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها علي مجموعة من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية وأجهزة اتصال لاسلكية، مشيرًا إلى مقتل  ضابط وثلاثة جنود وإصابة ثلاثة ضباط وخمسة مجندين خلال الأعمال القتالية الجارية في شمال سيناء.

وتابع أن القوات «تمكنت من القضاء على خلية إرهابية مكونة من ستة مسلحين لدى اختبائهم بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم أول العريش بشمال سيناء، خلال تبادل لإطلاق النار»، مشيرًا إلى أنه عثر بحوزتهم على ثلاثة بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

وجاء في البيان، أن قوات الجيش «تمكنت من تدمير سيارة دفع رباعي مفخخة واستهداف وتدمير 12 هدفًا تمثل أوكار تستخدمها العناصر الإرهابية»، فضلًا عن تدمير عربة مفخخة تحتوي على كميات كبيرة من المراد المتفجرة أثناء محاولة اقتحام ارتكاز أمني جنوب غرب مدينة العريش.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط