البشير في القاهرة غدًا لعقد مباحثات مع السيسي

أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، أن الرئيس السوداني عمر البشير سيصل العاصمة القاهرة غدًا الإثنين، لبدء زيارة رسمية يعقد خلالها جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في بيان أوردته وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية إن «السيسي سيستقبل غدًا الإثنين البشير الذي يقوم بزيارة لمصر في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين».

وأوضح الناطق الرئاسي أن اللقاء سيتناول «بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في المجالات كافة، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني».

وأشار إلى أن الرئيسين سيناقشان التحديات التي تواجه البلدين في محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الناطق الرئاسي إن الزيارة تأتي استكمالًا للقمة التي عقدت بين الرئيسين في يناير الماضي بأديس أبابا، التي اتفقا خلالها على عقد اجتماعات اللجنة الرباعية بين البلدين بالقاهرة.

ويرافق البشير في زيارته القصيرة القاهرة، فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية، وإبراهيم غندور وزير الخارجية، والفريق أول صلاح عبد الله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وفق المصدر ذاته. 

وفي 27 يناير الماضي، اتفق البشير والسيسي خلال لقاء على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا على إنشاء «آلية تشاورية رباعية» بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة لتجاوز كل العقبات.

المزيد من بوابة الوسط