هيئة الانتخابات: انتظام سير العمل داخل لجان المصريين بالخارج لليوم الثاني

قال الناطق الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية المستشار محمود الشريف، إن الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، تسير بشكل منتظم لليوم الثاني على التوالي وإن الهيئة لم تتلقَ أية شكاوى تتعلق بالعملية الانتخابية أو عرقلة حول سير التصويت في المقار الانتخابية التي تقع بالبعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات .

وأضاف المستشار الشريف خلال مؤتمر صحفي، عقده السبت بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات بحضور السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية وشؤون الانتخابات، أن التصويت حتى ظهر اليوم، جرى في 116 لجنة انتخابية من أصل 139 لجنة حددتها الهيئة بداخل 124 دولة، موضحًا أن اللجان التي لم تبدأ العمل في استقبال الناخبين بسبب اختلاف فروق التوقيت بين كل دولة وأخرى، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ».

وقال الناطق باسم الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر إن الناخبين المصريين في بعض الدول صوَّتوا بكثافة يوم الجمعة مع بدء انتخابات الرئاسة في الخارج.

وأضاف المستشار محمود الشريف في مؤتمر صحفي أن العملية الانتخابية «سارت سيرًا حسنًا»، لكنه أضاف أن الهيئة ليس بإمكانها الحديث عن أرقام محددة في هذا الوقت المبكر من التصويت الذي سيستمر ثلاثة أيام في الدول العربية والأجنبية.

وستجرى الانتخابات في الداخل بين يومي 26 و28 مارس، وفي المؤتمر الصحفي الذي عُـقد في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات نفى حمدي لوزا نائب وزير الخارجية والمشرف على العملية الانتخابية بالوزارة وجود معوقات أمام تصويت المصريين بالخارج.