الجيش المصري: استشهاد ضابط صف ومجندين وإصابة 3 آخرين في سيناء

عناصر من الجيش المصري (أرشيفية: الإنترنت)

أعلن الناطق العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، اليوم الإثنين، عن استشهاد ضابط صف ومجندين اثنين وإصابة ضابطين آخرين ومجند أثناء اشتباكات وعمليات تطهير للبؤر الإرهابية في شمال ووسط سيناء.

ووفق بيان الناطق العسكري المصري على «فيسبوك»، واصلت التشكيلات التعبوية للجيش والشرطة المصرية تنظيم دوريات مشتركة لعدد 601 كمين ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكملت تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت قوات حرس الحدود المصرية مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عمليات التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.

وتنفذ القوات البحرية المصرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الأنشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

واستكمالاً لتحقيق الأهداف المخططة للعملية، انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها تمهيدًا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء.

كما تم الإفراج عن عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية.