Atwasat

الجيش المصري يصدر بيانًا ثامنًا بعمليات سيناء

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 16 فبراير 2018, 11:02 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الناطق العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الجمعة، استهداف 68 بؤرة إرهابية في سيناء ومقتل 3 «إرهابيين» وضبط 224 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، تزامنًا مع العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، التي تنفذ ضد الإرهاب في شمال ووسط سيناء.

يقود هذه العملية العسكرية في سيناء قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، حيث استمرت عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدى بعدد من القرى والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء، وفق بيان الجيش المصري.

ووفق بيان المتحدث العسكري على صفحته الرسمية بـ «فيسبوك»، أسفرت عمليات اليوم عن تنفيذ «القصف المدفعى بنيران المدفعية المركزة لعدد 68 هدفًا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف».

كما أسفرت العمليات عن «ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على عدد 3 عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات، والقبض على عدد 224 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، عثر حوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

أكد البيان على تلبية المطالب والاحتياجات التموينية وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لأهالي سيناء

وضبطت أيضًا «10 سيارات دفع رباعي من أنواع مختلفة، تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 22 دراجة نارية دون لوحات معدنية، فضلاً عن تدمير 150 ملجأ عُثر داخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية».

ووفق البيان، «اكتشفت العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين وفجرت 28 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة، و5 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 2.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول».

وأوضح البيان أنه في إطار تنفيذ القوات البحرية لمهامها المخططة ضمن العملية الشاملة «سيناء 2018» تجري الوحدات البحرية عمليات تأمين المسرح البحري على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، ومنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات.

واستمرت القوات الجوية أيضًا في «إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد خاصة في الاتجاه الاستراتيجى الغربي».

وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 580 من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات، وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي.

كما أكد البيان على تلبية المطالب والاحتياجات التموينية وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بكل الاحتياجات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تنشر رسالة مسجلة لقائد «القسام» محمد ضيف تدعو إلى «الزحف» نحو فلسطين
«حماس» تنشر رسالة مسجلة لقائد «القسام» محمد ضيف تدعو إلى «الزحف» ...
11 شهيدا بقصف إسرائيلي طال 4 منازل في رفح
11 شهيدا بقصف إسرائيلي طال 4 منازل في رفح
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم