السبسي يبحث مع رئيس البرلمان البرتغالي تطوير العلاقات بين البلدين

أكد رئيس البرلمان البرتغالي، إدواردو فيرو رودريغيز، لدى لقائه الخميس بقصر قرطاج، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، دعم البرتغال للتجربة الديمقراطية التونسية الناشئة على المستوى الثنائي وكذلك من خلال المؤسسات الأوروبية.

وأكد رودريغيز، وفق بيان للرئاسة التونسية ، حرص بلاده على تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية المتينة بين البلدين، مشيراً إلى أن البرتغال سيعمل على تجسيم الدعم الأوروبي بخطوات عملية تتناسب مع خصوصية التجربة الديمقراطية التونسية وتميزها، وفق «وات».

وأشاد رئيس البرلمان البرتغالي، بحسب البيان، بالدور المحوري لرئيس الجمهورية في إنجاح المسار الانتقالي وتكريس البناء الديمقراطي وتعزيز المكتسبات الحداثية في تونس.

من جانبه، نوّه رئيس الجمهورية بعمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين، وأكّد حرص تونس على تعزيزها على جميع الأصعدة، مشدّدًا على أن تونس عازمة رغم كل التحديات على مواصلة الجهود لإرساء مقومات الدولة الديمقراطية الحديثة وتسخير كل إمكانياتها ومختلف آليات التعاون المتاحة لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود. ويؤدي رئيس مجلس الجمهورية البرتغالي زيارة إلى تونس من 13 إلى 15 فبراير الجاري.

المزيد من بوابة الوسط