Atwasat

محادثات السيسي وتيلرسون تتطرق للأوضاع في ليبيا وسورية




القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 فبراير 2018, 08:27 PM
  • محادثات السيسي وتيلرسون تتطرق للأوضاع في ليبيا وسورية
alwasat radio

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الإثنين «الأوضاع في ليبيا وسورية» في مستهل جولة شرق أوسطية للمسؤول الأميركي، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وأضاف بيان للناطق باسم الرئاسة أنّ السيسي وتيلرسون بحثا «سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والملفات الإقليمية المختلفة، وبينها الأوضاع في ليبيا وسورية»، بحسب «فرانس برس».

ووصل تيلرسون مساء الأحد إلى القاهرة حيث تناول العشاء مع نظيره سامح شكري. وبحث المسؤولان المصري والأميركي عملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية المجمدة، وقال تيلرسون إن الإدارة الأميركية «ما زالت ملتزمة بتحقيق اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين» دون مزيد من التفاصيل.

وفي هذا الصدد أكد السيسي لتليرسون، حسب بيان الرئاسة، «موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وحول حرب سورية المستمرة منذ سبع سنوات تقريبًا، أكد تيلرسون مجددًا أنه لا يمكن حل النزاع إلا من خلال إطار سياسى برعاية الأمم المتحدة. وتوجه تيلرسون بعد القاهرة إلى الكويت حيث يشارك في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في العراق وسورية.