وزير الخارجية المصري يلتقي نائب رئيس البرلمان العربي

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، مسلم المعشني نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الدولة في سلطنة عُمان.

وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، وفق بيان رسمي للوزارة، بأن المعشني أعرب في بداية اللقاء عن دعم البرلمان العربي لمصر ولاستقرار مصر، ودعم الجهود الوطنية التي يقوم بها الجيش المصري والدولة المصرية بشكل عام في مكافحة الإرهاب، وحرصه علي التنسيق الكامل مع مصر بشأن كافة القضايا التي تهم وتشغل بال المواطن العربي.

وأوضح أبو زيد، أن اللقاء تناول آخر المستجدات في العالم العربي، خاصة الأوضاع في اليمن وسورية وليبيا، بالإضافة إلى أمن منطقتي البحر الأحمر والخليج العربي، حيث طرح وزير الخارجية رؤية مصر تجاه مختلف القضايا وتقييمها لآخر التطورات، مشددًا على ضرورة تعزيز التضامن العربي على مختلف المستويات.

وأضاف الناطق باسم الخارجية، أن وزير الخارجية بحث مع ضيفه جهود مكافحة الإرهاب على الساحتين الإقليمية والدولية، والحرب الشرسة التي تقودها مصر ضد قوى التطرف والإجرام، حيث أطلع نائب رئيس البرلمان العربي على الجهود المصرية في هذا الشأن مستعرضًا آخر التطورات الخاصة بالعملية «سيناء 2018» الجارية حاليًا لتطهير شبه جزيرة سيناء والأراضي المصرية من الإرهاب بشكل كامل.

كما أعرب الوزير المصري عن خالص شكره، وتقدير مصر لسلطنة عُمان حكومة وشعبًا على حفاوة الاستقبال التي حظي بها الرئيس والوفد المرافق لسيادته خلال زيارته الأخيرة للسلطنة.

كما أكد على تقدير مصر لجهود البرلمان العربي في التواصل مع البرلمانيين العرب من الدول التي تمر بأزمات ومساعدتهم في التغلب على المصاعب والتحديات، مكررًا اعتزازه بالبرلمان العربي كأحد أهم أدوات العمل العربي المشترك.