موجة حارة تضرب مصر إلى السبت المقبل.. والأرصاد تحذر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن تستمر الموجة الحارة على البلاد إلى يوم السبت المقبل، إذ يتوالى ارتفاع درجات الحرارة لتكون الأعلى من معدلاتها بنسبة 6 إلى 10 درجات مئوية، مقارنة بهذا الوقت من العام السابق.

وقال رئيس الهيئة الدكتور أحمد عبدالعال إن طقسًا مائلاً للحرارة سيسود السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، مائلاً للبرودة ليلاً.

وأضاف عبدالعال أن هناك ظهورًا للشبورة المائية صباحًا خلال الفترة المحددة سابقًا، لتكون كثيفة أحيانًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح أن الرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة على هذه المناطق كما يأتي: السواحل الشمالية الغربية من 24 إلى 28 درجة مئوية - السواحل الشمالية الشرقية من 24 إلى 30 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 29 إلى 32 درجة مئوية - محافظات شمال الصعيد من 30 إلى 33 درجة مئوية - محافظات جنوب الصعيد من 31 إلى 35 درجة مئوية.

وفي السياق، أهابت الهيئة بالمسؤولين بالإدارات العامة للمرور باتخاذ الإجراءات اللازمة وخاصة على الطرق السريعة من القاهرة وإلى محافظات الدلتا والسواحل الشمالية ومدن القناة. كما نصحت المواطنين بعدم تخفيف الملابس كليًا، إذ لا تزال الفترات الليلية مائلة للبرودة.

المزيد من بوابة الوسط