للمرة الأولى.. السيسي في زيارة رسمية إلى سلطنة عمان اليوم

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام إلى سلطنة عمان، هي الأولى له للسلطنة، يجري خلالها مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد وكبار المسؤولين العمانيين.

وأوضح الناطق باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة العمانية مسقط جلسة مباحثات بين الجانبين، تتناول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. كما تتناول التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.

وأكد أن علاقاتٍ سياسيةٍ قويةٍ تجمع بين مصر وسلطنة عمان، وهناك تشاور وتنسيق مستمر بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ويقدر المسؤولون العمانيون على المستويات كافة الدور الذي تقوم به مصر في حل الصراعات والنزاعات في المنطقة من أجل شعوب المنطقة.

وأشار راضي إلى تأكيد ديوان البلاط السلطاني بسلطنة عمان في بيان رسمي أن زيارة الرئيس السيسي مسقط تأتي امتدادًا للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة ومصر الشقيقة، وتعزيزًا لمسيرة التعاون المثمر، وحرصًا من قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات.