رئيس البرلمان المصري يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

يشارك رئيس مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبد العال، اليوم السبت في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، والتي تبدأ اليوم أعمالها ولمدة 4 أيام، وفق موقع «بوابة الأهرام».

ويشارك عبدالعال، في الاجتماع الأول لمجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد خلال الفترة نفسها، حيث انتخب رئيس مجلس النواب، عضوًا باللجنة التنفيذية للاتحاد في أبريل الماضي، ليكون ممثلاً عن المجموعة العربية.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري له، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الذي يرأسها، ومن 15 عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

يشار إلى أنه تم في أبريل الماضي، خلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي، انتخاب الدكتور علي عبدالعال بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوًا باللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

أما مجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، فقد تم إنشاؤها لتكون بمثابة مركز برلماني عالمي للأنشطة البرلمانية المتصلة بمكافحة الإرهاب، استنادًا إلى القرارات التي اتخذها الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعاته المختلفة.

ويتمحور عمل هذه المجموعة على دعم التدابير البرلمانية والأعمال التشريعية اللازمة لتنفيذ قرارات الاتحاد البرلماني الدولي، وقرارات الأمم المتحدة الحالية، والاستراتيجيات المتعلقة بالإرهاب، والاجتماع المقبل في جنيف، هو الاجتماع الأول لمجموعة العمل منذ تشكيلها في مايو 2017.

المزيد من بوابة الوسط