الاتحاد الأوروبي: قدمنا أكثر من مليار يورو لدعم مشروعات تجارية بمصر

قال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إيفان سوركوش إن الاتحاد الأوروبي مطلع على الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر، موضحاً أن الاتحاد قدم أكثر من مليار و300 مليون يورو لدعم لمشروعات تجارية، ويرتفع الرقم إلى 11 مليار يورو حين تُضاف إليها منح وقروض الدولة الأعضاء.

والتقى سوركوش، وسفراء الدول الأعضاء بالاتحاد، رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، حيث ناقشوا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون.

وأكد، خلال الاجتماع، أمس الثلاثاء، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر، لافتاً إلى أن «تنمية مصر المستدامة واستقرارها مهمان ليس فقط للمصريين بل للمنطقة بأكملها وللاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء»، وفق ما نقلت جريدة «الأهرام».

وأشاد سوركوش بالجهود التى تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبي يقدر التحديات الهائلة التى تواجهها الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، ويدعم مصر في سبيل مواجهتها.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس النواب المصري، عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط مصر بالاتحاد الأوروبي، مشدداً على أن الدولة المصرية تضع تحقيق الأمن والاستقرار على قمة أولوياتها للمرحلة الراهنة، وأن نجاح الدولة المصرية في تحقيق الأمن يصب في صالح أوروبا.