«الوطنية للانتخابات» تقبل ترشح السيسي وموسى لانتخابات الرئاسة المصرية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر رسميًّا، مساء الثلاثاء، قبول ترشح الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى للانتخابات الرئاسية المقرر إجراء جولتها الأولى من 26 إلى 28 مارس 2018.

وقالت الهيئة في بيان إن اللجنة المشكَّلة منها فحصت أوراق ترشيحهما، وقدمت تقريرًا انتهت فيه إلى أنَّ المرشحيْن السيسي وموسى استوفيا الشروط المتطلبة قانونًا، وتم عرض التقرير على مجلس إدارة الهيئة بجلستها المنعقدة اليوم، وفق «بوابة الأهرام». وأعلنت الهيئة حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 549 تذكية من أعضاء البرلمان و161 ألفًا و707 تأييدات من مواطنين، وحصل موسى مصطفى موسى على 20 تذكية من أعضاء البرلمان، بينما لم يحصل على أي تأييدات من مواطنين.

ومن المقرر أن تفصل الهيئة الوطنية في الاعتراضات، إذ يحق لهما الاعتراض على بعضهما البعض يومي 1و2 من فبراير إن وُجدت، وإخطار المرشح المستبعد بقرار الاستبعاد، وأسبابه في 6 فبراير، ويحق له التظلم في يومي 7 و8 فبراير، والبت فيه بعد سماع أقوال المستبعد في 9 فبراير.

وقال نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والناطق باسمها المستشار محمود حلمي الشريف، إن الهيئة وافقت بشكل رسمي على طلبات 48 منظمة محلية و9 منظمات دولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية. وأوضح الشريف، في بيان له، أنه تمت الموافقة على طلب المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لشؤون الإعاقة لمتابعة الانتخابات، وأشار الشريف، إلى أنه جارٍ حاليًّا تسليم الأكواد للمتابعين لهذه المنظمات لتسجيل بياناتهم.

المزيد من بوابة الوسط