وفد اقتصادي سعودي يضم 20 رجل أعمال يزور تونس

وصل وفد اقتصادي تونسي، أمس الجمعة، إلى تونس، حيث عقد اجتماعات مع وزير التجارة عمر الباهي، ومسؤول الدولة للتجارة الخارجية هشام بن أحمد، وناقش تعزيز التعاون التجاري والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وقال وزير التجارة التونسي إن «الاجتماع يعد فرصة مهمة لتعزيز التعاون التجاري والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين»، مشيرًا إلى ضعف المبادلات التجارية بين تونس والمملكة، وأنها لا تجسد عراقة ومتانة العلاقات الثنائية، بحسب ما نقلت وكالة «تونس - أفريقيا» للأنباء.

ولفت الباهي إلى حرص الحكومة على تذليل كل الصعوبات التي تعترض المستثمرون السعوديون، من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وتوفير المساندة الضرورية لهم لإنجاز المشاريع في أفضل الظروف والآجال.

وضم الوفد السعودي 20 رجل أعمال، من مختلف القطاعات الاستثمارية، يترأسه رئيس مجلس الأعمال السعودي التونسي سليمان بن إبراهيم العبيري. وحضر اللقاءات السفير السعودي بتونس محمد بن محمود العلي، ورئيس مجلس الأعمال السعودي التونسي عن الجانب التونسي حمادي الكعلي.

من جهته، قال السفير السعودي محمد بن محمود العلي إن «زيارة الوفد دليل على حرص الجانب السعودي لمزيد من تطوير الشراكة وتعزيز الاستثمار السعودي في تونس لتميزها بموقع جغرافي استراتيجي وكفاءات بشرية مهمة».

كما تم خلال هذا الاجتماع تقديم جملة من نماذج مشاريع استثمارية سعودية في تونس التي من شأنها أن تعزز نسق الاستثمار و الشراكة بين البلدين بالإضافة إلى اقتراح إقامة معرض للمنتجات التونسية و السعودية للتعريف بالمنتجات في كلا البلدين.

المزيد من بوابة الوسط