الشرطة المصرية تقتل 6 «إرهابيين» في تبادل إطلاق نار بالعريش

تمكَّنت قوات الأمن المصرية من تصفية ستة «إرهابيين» خلال تبادل إطلاق النيران في مدينة العريش شمال سيناء، وضبط عدد من القنابل والذخيرة بموقع العناصر الإرهابية.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»: «تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد وتتبع تحركات مجموعة من العناصر الإرهابية الضالعة في التنفيذ المباشر للعديد من العمليات العدائية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والوقوف على مخططاتهم لتصعيد عملياتهم بالتزامن من ذكرى أعياد الشرطة، من خلال استهداف خطوط سير القوات الأمنية بسلسلة من العمليات العدائية».

وأضافت: «تم إعداد وتنفيذ خطة أمنية، أسفرت عن تحديد مسارات تحركات تلك العناصر، وكشف اتخاذهم من إحدى العقارات تحت الإنشاء بمنطقة «ابني بيتك» بمدينة العريش وكرًا لاختبائهم، ومقرًّا لإعداد وتخزين العبوات المتفجرة وقاعدةً للانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية».

واشارت الوزارة إلى أنه «عقب تقنين الإجراءات، تم مداهمة الوكر المشار إليه وتبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية، وأسفر ذلك عن مصرع ستة منهم، جارٍ تحديد هوياتهم، كما عثر على أربع بنادق آلية، وعبوة ناسفة، وقنبلة F1، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات».

المزيد من بوابة الوسط