مصر: 9.4 مليون وحدة سكنية يصلها الغاز نهاية العام

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» سعيها إلى الوصول بخدماتها لـ 9.4 مليون وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية بحلول نهاية العام الجاري، وتوصيل الغاز إلى 100 مصنع، و1000 عميل تجاري، وتحويل 15 ألف سيارة للعمل بالغاز، وإنشاء 10 محطات جديدة لتموين السيارات، و3 مراكز لتحويل السيارات.

صرح بذلك أسامة البقلي، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، الذي أوضح أن استهلاك قطاع الكهرباء يمثل قرابة 61% من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي في مصر، بينما تمثل باقي القطاعات المستهلكة الغاز الصناعة والمنازل وتموين السيارات والبترول ومشتقاته نحو 39%.

جاء ذلك خلال ترؤس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018/2019.

وأضاف رئيس الشركة، وفق ما نقلت عنه «بوابة الأهرام»، أنه من المستهدف خلال العام المالي الجاري تنفيذ مجموعة من المشاريع الجديدة لإمداد محطات الكهرباء باحتياجاتها من الغاز الطبيعي، واستكمال مشاريع إمداد محطات كهرباء المحمودية وغرب القاهرة، بالإضافة إلى تدعيم تغذية محطات الكهرباء بالصعيد من خلال إنشاء وحدتي ضواغط بدهشور.

المزيد من بوابة الوسط