وزير الخارجية المصري يشارك في اجتماع الرياض حول اليمن غدًا

يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، غدًا الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والمقرر أن يتناول سبل دعم وتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

ومن جانبه، قال المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم الخارجية إن الاجتماع يعكس مجددًا التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن بالاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، وكذا التزام جمهورية مصر العربية، حكومةً وشعبًا، بالتضامن مع الأشقاء في اليمن في الظروف الصعبة التي يمرون بها.

كما أكد أبو زيد، وفق بيان للخارجية، حرص مصر على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وتمكين الحكومة الشرعية من السيطرة على كامل الأراضي اليمنية.

وأوضح أنه قد سبق وتقدمت مصر بمساعدات إنسانية إلى اليمن تم تسليمها عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة بالرياض، وهي حاليًا بصدد التجهيز لحزمة جديدة من المساعدات الطبية والغذائية، فضلاً عن التسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية لأبناء الجالية اليمنية في مصر لرفع المعاناة عنهم، مثل تقديم المنح الدراسية، والتسهيلات لقبول الدارسين اليمنيين بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى علاج عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات المصرية، وتدريب الكوادر اليمنية في مختلف المجالات.