اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا تبدأ أعمالها بالقاهرة

قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، محمد إدريس، إن الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء على مستوى كبار المسؤولين والخبراء.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، في بيان نُشر على صفحة الوزارة على فيسبوك، أن اللجنة سوف تُعقـد خلال هذه الدورة على مستوى السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الإثيوبي للمرة الأولى منذ أن اتفقت قيادتا الدولتين على ترفيع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة إلى المستوى الرئاسي عام 2015 خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية التاريخية إلى أديس أبابا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تشهد أعمال اللجنة التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفنية، بالإضافة إلى المشاورات السياسية حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك.

ولفت إلى أن الاجتماعات شهدت مشاركة ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة، والاستثمار، والموارد المائية والري، والزراعة، والتعدين، والكهرباء، والصحة، والسياحة، والتعليم، والثقافة من الجانبين.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة المشتركة أعمالها على مستوى الوزراء غداً الأربعاء تمهيدًا للانعقاد على المستوى الرئاسي خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة.

المزيد من بوابة الوسط