مصر: إعلان قواعد اختيار مشرفي حج الجمعيات لموسم 2018

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، غادة والي، القواعد العامة وشروط اختيار مشرفي المحافظات لموسم حج 1439/2018، على أن تشكل البعثة الإشرافية بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعي والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها.

وأوضحت والي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، أنه يحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفي الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاجًا.

كما أكدت والي، أنه سيخصص مشرف لكل 45 حاجًا وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في ضوء ما تسفر عنه النتيجة النهائية لاختيار المشرفين، وتحديد أحد المشرفين ليكون مشرفًا عامًا يتولى التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بخلاف مهامه الإشرافية.

كما صرحت الوزيرة بأن من أهم شروط اختيار مشرفي الجمعيات أن يكون عضوًا عاملاً بإحدى الجمعيات المقيدة طبقًا لأحكام قانون الجمعيات، وأن يكون قـد مرّ على عضويته بالجمعية عامان على الأقل، ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عامًا في 1/1/2018.

المزيد من بوابة الوسط