مصر: هيئة الانتخابات تدعو لانتخابات الرئاسة أيام 26 و27 و28 مارس

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر الجدول الزمني التفصيلي لانتخابات الرئاسة ودعت الناخبيين للتصويت أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

وقال رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم خلال مؤتمر صحفي لإعلان الجدول الزمني التفصيلي لانتخابات الرئاسة المصرية أن النتيجة العامة لانتخابات الرئاسة ستعلن في 2 أبريل، وفي حالة الإعادة ستعلن النتيجة أول شهر مايو.

وأعلنت الهيئة أن المرحلة الأولى، ستجرى انتخابات الخارج أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال شهدت الانتخابات جولة إعادة، فستعقد في الخارج أيام 19 و20 و21 أبريل، وفي الداخل أيام 24 و25 و26 أبريل، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات في الأول من مايو.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين في 24 فبراير، على أن تبدأ الحملات الانتخابية بشكل فوري. 

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنّ الهيئة تلتزم بوضع القواعد المنظمة لمتابعة الانتخابات من جانب وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية.

وأضاف لاشين: «سنراقب مدى الالتزام بتلك القواعد، مع وضع القواعد المنظمة لاستطلاعات الرأي المتعلقة بالانتخابات وكيفية إجرائها ومواعيدها والإعلان عنها، وهو ما أفرغته الهيئة في قرارات تنشر في الجريدة الرسمية».

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: «وإلى جانب ذلك، ألزم القانون أجهزة الدولة بمعاونة الهيئة في مباشرة اختصاصاتها وتنفيذ مهامها، وتزويدها بكل ما تطلبه من بيانات ومستندات ومعلومات وغيرها».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط