وزير الإسكان المصري: تنفيذ مشاريع تنموية بـ 400 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء المصري ووزير الإسكان، إن وزارته ترجمت خططًا للنهوض بالدولة إلى مشاريع بلغت 400 مليار جنيه، جميعها تم البدء في تنفيذها، وما تبقى منها ينتهي منه بنهاية العام الجاري، وذلك إلى جانب عدد من المشاريع تقرر الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال احتفالية افتتاح عدد من المشاريع القومية في مدينة العاشر من رمضان اليوم في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث لفت الوزير إلى المتابعة اليومية من رئيس الجمهورية، لتنفيذ تلك المشاريع والتدخل من أجل تذليل العقبات كافة.

وأضاف وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من مشاريع بقيمة 129 مليار جنيه موزعة على مشاريع قطاع الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحي، ثم المدن الجديدة والطرق والكباري، كما تم الانتهاء من تنفيذ 245 ألف وحدة إسكان، و25 مدينة تم تطويرها، و498 قرية دخل فيها الصرف الصحي، إضافة إلى مشاريع «دار مصر» و«سكن مصر» ومشاريع العاصمة الإدارية.

وقال وزير الإسكان إن الدولة خططت لتنفيذ مليون وحدة إسكان منذ 2014 وإلى اليوم بكل المستويات، إلى جانب إتاحة مليوني وحدة إسكان للقطاع الخاص يتم تنفيذها على الأرض، و600 ألف وحدة إسكان اجتماعي، لافتًا إلى أن هذه المشاريع وفرت فرص عمل مباشرة تقدر بمليوني فرصة عمل.

وأشار مدبولي إلى أنه تم الوصول إلى معدل تنفيذ 150 ألف وحدة إسكان اجتماعي في السنة الواحدة، وهو رقم غير مسبوق على مستوى العالم كله، حسب قوله، ويتم تنفيذ هذا البرنامج سواء في المدن القائمة أو الجديدة، وذلك في إطار خطة الدولة لزيادة المعمور المصري والتوسع.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من مشروع الأسمرات 3 بنهاية الشهر الجارى، إضافة إلى 376 ألف وحدة إسكان اجتماعي يتم تنفيذها الآن في منطقة الدلتا.

المزيد من بوابة الوسط